قصة حياة ملك الراب توباك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة حياة ملك الراب توباك

مُساهمة من طرف وحش الراب 1 في الثلاثاء يوليو 15, 2008 9:41 am

قصة حياة الامير الاسود king 2pac



انطلق>-----------> الوفاة : 13 سبتمبر - لاس فيجاس الطول :5.10 الوزن :168 Afeni Shakur الأم William Garland الأب AKA Mutula Shakur أبوه بالتبني Sekyiwa Shakur أخته غير الشقيقة Maurice Harding أخوه غير الشقيق Elmer "Geronimo" Pratt العراب One Nation Emcees, Two From The Crew, Strictly Dope, Digital Underground, Thug Life, Outlaw Immortalz/Outlawz الفرق الموسيقية MC New York, 2Pac, Makaveli (the don) أسمائه .
ولد Tupac Shakur في 1971 في بروكلين في نيويورك ، وعندما كان طفلا غيرت أمه أسمه إلى Tupac Amaru ، Tupac معناها الأفعى المشعة ، أما Shakur فهي كلمة عربية !!!!؟ (هذا آخر شي أتوقعه) طبعا معروفه "شاكر" ويقصد بها توباك شاكر للـه ..

منذ أن كان طفلا والجميع يسميه الأمير الأسود بسبب تصرفاته ، منها أنه قرأ نسخة كاملة من جريدة نيويورك تايمز وعمره سنتين فقط (غير اكيد) ، أخته سيكايوا ولدت من أب ثاني أسمه Mutulu حكم عليه قبل أن تولد بشهور بالسجن ستين سنه بتهمة السطو المسلح على أحد البنوك ، قاسوا بعدها ظروفا عصيبة بعد أ تركهم وحيدين ، ولم يتغير الحال حتى مع تنقلاتهم الكثيرة سواء كانوا في برونكس أو هارليم (حي الزنوج في نيويورك) وبقوا تقريبا بلا مأوى ، " أتذكر أني كنت كثير البكاء وكان أصعب شي علي أني لم أستطع أن أتلائم وأتعود على أي مكان حتى ننتقل إلى آخر لذلك لم يكن لدي تلك الفترة أي أصدقاء"..

عندما أصبح عمره 12 سنه أكتشف توباك حبه للتمثيل وكتابة قصائد الحب ، أنتقلت عائلته إلى بالتيمور عندما كان مراهقا صغيرا عندها أنتقل لمدرسة بالتيمور للفنون ليدرس التمثيل ورقص الباليه التي تركت تصرفته وأخلاقه وتفكيره أنطباعا كبيرا على مدرسيها وطلابها ، لكن لسوء الحظ لم يطل هذا بسبب أنتقال أسرته إلى أوكلاند في كاليفورنيا حيث تقابل مع من يسميهم الجماعات الفاسدة..

وفي الخامسة عشر بدأ حبه للراب عندما بدأ يكتب القصائد الغنائية ويماشي بعض "الصيع" وبدأ يثر المشاكل في نيويورك جالعا الناس يعتقدون أنه شخص "عربجي ، فتوه ، قبضاي" (أفهموها بكيفكم مالها تعبير ثاني) ..

وعندما أصبح العشرين نم عمره القبض عليه وإيداعه السجن ثمان مرات منها ثمان شهور في قضية تحرش جنسي ، كما كان المادة الرئيسية في قضيتي قتل أحدها في طفل عمره ست سنوات تورط في حرب عصابات بين عصابة شاكر (توباك) وعصابة منافسة..

أنضم بعدها إلى فرقة راب كراقص بسبب خبرته ودراته السابقة في هذا المجال التي حققت نجاحا في ذلك الوقت أنطلق توباك بعدها منفردا وطرح ألبومه الأول "2 Pacalypse Now" الذي حقق هو الآخر نجاحا وكانت أنطلاقته مع أغنية " Brenda's Got A Baby" التي حققت نجاحا رائعا، وهكذا قادته موهبته إلى تمثيل أول أفلامه " Juice" أطلق بعده ثاني ألبوماته " Strictly for my N.I.G.G.A.Z.," الذي كان قنبلة في عالم الأغاني وأعتلى أعلى مراتب أغاني البوب في المبيعات ..

في عام 1994 أصيب توباك بخمس رصاصات في عميلة سرقة أستولى فيها اللصو على أغلى مجوهراته وأملاكه لكنه تعافى بأعجوبه من أصابته ليصدر أهم أنجازاته الفنية في 1995 Me Against the World ..

صعد نجمه في التمثيل عندما أعاد الظهور في فيلم " Poetic Justice" بجانب جانيت جاكسون ليظهر للعالم أن الغناء ليس موهبة توباك الوحيدة وفي وسط غمرة نجاح ألبوم " Me against the world," الذي بيع منه أكثر من مليون نسخه ودوره في فيلم " Above the Rim" بدأ صعود أسمه بالتوقف بعد فضيحة أغتصاب لفتاة قابلها في ملهى ليلي ، وقبل ساعات من القبض عليه بهذه التهمه هاجمه أحد المسلحين مرة أخرى وأستولى على بعض أمواله وبقي بعدها توباك في السجن إلى أن أخرج بكفالة تفوق المليون دولار ، بعد أطلاق صراحه رد توباك على منتقديه بأصدار ألبومه " All Eyes On Me" الذي بيع منه أكثر من ست ملايين نسخه حتى الآن كما قام ببطولة ثلاث أفلام أخرى هي Gridlock'd" ، " Bullet" ، و " Gang Related. " ..

وفي 7 سيتمبير 1996 قتل توباك بعد أن أطلق عليه مسلحين مجهولين النار وتوفي 13 من نفس الشهر ويبقى موته لغزا مجهولا حتى هذا اليوم ..




وفاته بفترة طرح ألبوم آخر له لأغاني لم تنشر من قبل تحت أسم " "Makaveli في 1997 نشر فيلمه الأخير Gridlock'd الذي أدى فيه دور مدمن مخدرات ، كما لاتزال حتى الآن بعض أغاني توباك لم تطرح ولم تنشر وقد تم طرح آخرها ألبومه I still rise و The Rose That Grew From Concrete "الوردة التي تنمو فوق الأسمنت" وأخيرا ألبومه الذي طرح Until the End of Time


" عندما سألتني أمي ذات مرة هل سأتغير قلت لها نعم ، لكن أرى بوضوح أني لن أتغير وسأبقى توباك كما أنا إلى نهاية الزمن" توباك ..

تابع للموضوع؟


اسم المغني :.... Tupac توباك

اسم الحقيقي للمغني :..... tupac amaru shakur او ... lisane brooks توباك عمارو شاكور

توباك المغني الشهير والمعروف في اغاني الراب والهيب هوب ..... المغني الذي ليس له مثيل
والذي تم اغتياله من قبل اعدائه .... ولكن في الحقيقة ..... توجد حقائق كثيرة حول مقتله وسنوافيكم ببعضها ..
اولاً : عندما تعرض توباك لطلقات من مسدس رشاش ........ قيل انه اصيب بخمسة طلقات ... ولكن الغريب في ذلك انه رفيقه suge knight الذي كان يقود السيارة بالقرب منه لم يصيب بأي طلقة .

ثانياً : عندما اخذ توباك الى المستشفى بعد الحادثة توفي في الساعة 4:03 وفي يوم الجمعة ... لو تلاحظ قليلاً في التوقيت فتجد ان الساعة 4 + 3 = 7 , والجمعة سابع يوم في الاسبوع 7 ...... يوجد الكثير من الشكوك حول هذا الرقم 7 .

ثالثاً : بعد مقتله عرض لتوباك فيديو كليب( I ain't mad atcha ... ) حيث يقوم في هذه الاغنية بتمثيل موته ..... وكانه يعلم بموته .

رابعاً : في اغنية god bless the dead ... يقول توباك في بداية اغنيته rest in peace to ma mutha fuckin biggie smalls ... والاسم الذي ذكر في الاغنية هو اسم صديقه وصديقه قد مات بعد مقتل توباك بسنتين او 3 سنوات تقريبا ....... فكيف تمكن من غناء اغنيته هذه .... والى يومنا هذا اغاني جديدة تصدر له ....

توباك لعلمكم مسلم ...... قد اسلم .... ومن خلال اسمه نتمكن من معرفة ذلك فتوباك عمارو تعني باللغة السواحيلية بالحية المتلئلئة او ذو لمعان ...... وشاكور او شكور تعني الشاكر لله



وقد غلب على طابع أغانيه التحدث عن مشاكل الامريكيين السود والعنصرية الموجودة خارج وداخل امريكا .

طبعا الموضوع منقول بس انا عندي فيهو نقاط معرضه
1-- suge night رئيس شركه death row اللي كان مع توباك في السياره لحظه مقتله اصيب برصاصه اسفل العنق و الرصاصه مستقره حيث خطوره العمليه التي قد تسبب بالشلل الكامل له في حاله اي خطا بالعمليه - هذه المعلومه سامعها منه على شريط فيديو عن الشركه نفسها و اسمه welcome to deathrow .
2-- في اغنيه god bless the dead المفروض انك تعرف ان biggie هو اكثر واحد يكرهه توباك ، صحيح انه مات بعد توباك لكن ليس بسنتين او ثلاث ولكن بين موت توباك و موت بيقي 7 شهور
توباك مات في 13 سبتمبر 1996
بيقي مات في 9 مارس 1997
وشئ طبيعي يا خي ان توباك يتمنى الموت له
3-- مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي مسلم يا ابن الحلال الظاهر ما شفت ظهر توباك فيه وشم لصليب مغطي ظهره كله
4-بالنسبه للاغاني اللي تطلع كل سنه فالمقربين منه قالوا انه نادرا ما كان يغادر الاستوديو فكان دائما يسجل راب بدون موسيقى و يقول للي معه فالاستوديو نسجل اللحين و نخلي المونتاج بعدين ، هذه اللقطه برضه موجوده في احد الافلام معرفش هو welcome to deathrow اوtha west coast
avatar
وحش الراب 1
مشرفة عامة

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 30
البلد : ليبيا
العمل : راجل عصابة
المزاج : مليح بكل
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.rap-wc.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة حياة ملك الراب توباك

مُساهمة من طرف the rab girl في الخميس أغسطس 28, 2008 10:26 am

انشاء الله ايكون مسلم

وامنور عالقصص
avatar
the rab girl
مشرفة عامة

انثى
عدد الرسائل : 39
العمر : 28
البلد : my world
العمل : no thing
المزاج : 100%
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى