قصة حياة EMINEM الرابر امريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة حياة EMINEM الرابر امريكي

مُساهمة من طرف وحش الراب 1 في الإثنين يوليو 14, 2008 12:57 pm

بضعة شهور كانت الفترة الأنتقالية لـ Eminem king من الفقر والعزلة إلى قمة الشهرة والمال ، ليصبح أكثر مغنين الراب شهرة وأثارة للجدل بأسلوبه الغريب النابع من عقد نفسية (حتى أنا أحبه بس هذي الحقيقة ) ، هذا النجاح بين عشية وضحاها كان عندما طرح ألبوم أمنيم الأول في الأسواق The Slim Shady Lp ، الذي هز عالم الموسيقى وحقق أعلى الأراح مما جعل قصة أمنيم من أشهر قصص النجاح في الأعمال عام 99 ، لكن قصته لم تكن كلها نجاح فقد قضى الأعوام الماضية وهو يسدد الديون المستحقة عليه ، وما كلمات الاغاني التي يغنيها عن الفقر و سب الوالدين و فقدان الأب ، ليست سوى أنعكاس عن طفولة مضطربة ، بسبب أنفصال والديه وفقر أمه التي عاش معها ..

قبل أن يغني أمنيم أغنيته الرائعة " my name is " كان مجرد مستشار حسابات ، شاب عادي يكبر في الظلام ، في طفولته كان دائم التنقل مع والدته ليسكونوا مع الأقارب لأنهم كانوا بلا مأوى ، لذلك كان من الصعب عليه تكوين الصداقات مع الأطفال من مثل سنه ، لذلك أنغمس في مشاهدة التلفاز والقصص الهزلية ، "لم ابدأ في فتح عيني على الدنيا إلا في الصف التاسع (ثالث متوسط ) " يقول أمنيم..

عندما أصبح عمره 12 سنه أستقرت أخيرا والدته في شرق ديترويت ، عندئذ بدأ بالأنتظام في مدرسة لينكون ثم أوبسورن ، ليبدأ حياته الجديدة حيث تعرف على الأصدقاء وأصبح يستمع لمغنين مثل the 2 Live Crew و LL Cool J ، ثم بدأ بالغناء في المدرسة الثانوية حتى أصبح لديه سمعة جيدة لدى معارفه ، أما في المدرسة فقد أدى ميله إلى الهروب منها إلى رسوبه في الصف التاسع ، ثم طرد من المدرسة بسبب كثرة مشاكله ، فالتحق بالكثير من الوظائف مع أصراره على الأبقاء على هدفه الاساسي ، " لقد حاولت العودة إلى المدرسة قبل خمس سنوات ، لكني فشلت لم أكن أريد إلا غناء الراب وأن أصبح يوما ما نجم راب عالمي..

غنى امنيم في عدد من الفرق مثل Basement Productions ، the New Jacks ، Sole Intent ، قبل أن يقرر الغناء منفردا ، فأطلق ألبوما عام 97 كان موضع سخرية من الوسط الفني ، وقد أنتقد الكثيرين صوته ، لكنه بالرغم من الأنتقادات أستمر أمنيم للترويج لنفسه عبر محطات الراديو والحفلات و المسابقات في طول البلاد ، حتى كسب عدة مسابقات كمكافأة له على مجهوده من برنامج Wake Up Show Freestyle وأخذ المركز الثاني في مجلة Rap Sheet في مسابقتها السنوية عام 97 ..

في عام 98 طرح أمنيم ألبومه الجديد Slim Shady EP الذي يحتوي النسخة الأصلية من " Just Don't Give A … " ، " سليم شيدي هو الجزء السئ البذئ اللهجة التهكمي مني " يقول أمنيم ..

في ذلك الوقت وقعت نسخة من ألبوم أمنيم Slim Shady EP في يدي صانع النجوم Dr. Dre (صاحب مؤسسة Aftermath Entertainment ) الذي سرعان ما وقع عقدا مع أمنيم ، وبدآ يعدان للنسخة المعدلة لشريط Slim Shady EP الذي أضاف إليه أغنتين من أنجح أغانيه حتى الآن هي " My Name Is … " و " Guilty Conscience. " ، وفي عام 99 أبهر أمنيم العالم بفيديو كليب غريب و رائع لأغنيته " My Name Is … " ، سخر فيه من كل الأشخاص من مارلين مانسون إلى رئيس الولايات المتحدة ، وبسرعة صعد الشريط إلى قائمة أفضل اغاني السنة ، سبب شهرة أمنيم هو معالجته للقضايا المثيرة مثل ، الجرائم ، المخدرات ، الجنس، وإلخ بالأضافة إلى بعض أغانيه الغريبة التي يهاجم فيها أمه بعنف ويشتمها بأشنع الألقاب ، وأغنية أخرى يقوم فيها بقتل أم طفلته ..

لكن على الجانب الآخر أمنيم لم يكن بذلك السوء وذلك يتضح عندما يقول " أريد أن أوضح أنه يوجد الكثير من الناس البيض المساكين أيضا الذين يعانون من الفقر والمشاكل ، أنا لا أفعل شئ سوى تحويل نبض الشارع العادي إلى أغاني مسموعة " كما أن الفكاهة التي يؤديها هي ما يريده محبي أغاني الراب العاديين ..

بينما أستقبل معظم الوسط الفني أمنيم بأيد مفتوحة كان الآخرون على قدر أكبر من الحذر ، مستغربين من أن حتى محطات أغاني الروك التي لا تذيع عادة سوى الروك أذاعت أغاني أمنيم وخاصة " My Name Is … " ، هل كان ذلك بسبب أن أمنيم هو أول شخص أبيض يبرع ويصبح مشهورا في أغاني الراب التي كانت حكرا على السود " أنا مغني أبيض وحيد بين الكثيرمن مغني الراب ، انا لا أحاول أخذ شئ منهم ، الأنسان لا يتحكم في مكان طفولته أو مع من عاش أو ما لونه ، عندما تولد طفلا غنيا أو يهوديا (؟؟؟!) فأنك لاتستطيع رفض الأمر بل أما أن تغيره بنفسك أو تبقى فيه " يقول أمنيم..

في عام 99 وبعد أن قام بالكثير من الرحلات عاد وأستقر ليسجل ألبومه الثاني بعد أستراحة قصيرة ، ربح خلالها لاعديد من الجوائز من ضمنها MTV Video Music Best New Artist و جائزة جامي لأفضل مغني راب هذه السنه

النجاح الذي حققه عام 99 تضاعف عام 2000 عندما شاهد وسمع العالم كله البومه الجديد الثالث The Marshall Mathers LP ، الذي بيع منه 1.76 مليون نسخه في أسبوع واحد ليصبح ثاني أكثر الأشرطة مبيعا بعد شريط فرقة ' N Sync ..

بعد ذلك ، كان لدى أمنيم الكثير من المشاكل والجدال حوله التي من ضمنها مقاضاة أمه له ، القبض عليه عندما هاجم شخصا بمسدس في نادي ليلي لكن لم يصب أحد بأذى ، أيضا محاولة زوجته الأنتحار ، طرده من كندا مونعه من العودة إليها ، قرب أنفصاله عن زوجته ، ثم مقاضاته منها ، ثم الأستشهاد بشريطه في مجلس الشيوخ الأمريكي على أنتشار العنف في الولايات المتحدة ، لكن بالرغم من هذا كله بقي أمنيم على قمة مغني الراب وحصل على ثلاث جوائز من MTV التي تعتبر أهم جوائز في العالم وهي Video of the Year و Best Male Video لأغنيته " The Real Slim Shady " و Best Rap Video لأغنيته مع Dr. Dre التي هي " Forgot About Dre." ، يقول أمنيم عن نفسه "ليس لدي ما أخسره لقد خسرت كل شئ وأي شئ أفعله الآن هو مربح لي " بدأ الأمر كله عندما وجدت انه ليس لدي ما أعمله سوى أن أغني فصنعت أول ألبوم لي لأشباع رغبتي في أن أكون مغني راب فنجح لأني وضعت فيه معضم الأشياء التي أريد أنا سماعها ، أما الشريط الثاني فقد رديت فيه على كل من هاجمني" ..

قريبا يزمع أمنيم أن يسجل شريطه الجديد الذي يقول أنه سيهز عالم الراب ، بكلمات رائعة (على حسب ذوقه الرائع) تضاهي الأنتاج المتميز للألبوم ..

"انا أحاول أن أقول كلام يصعق الناس لكني لا أفعل أشياء تصعقهم ، انا لا أريد أن أصبح (توباك) آخر ، لكني لا أعلم كم من الوقت سأبقى على هذا الكوكب لذا سأستغل كل ثانية من وجودي معكم لغناء الراب " أمنيم. afro
avatar
وحش الراب 1
مشرفة عامة

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 30
البلد : ليبيا
العمل : راجل عصابة
المزاج : مليح بكل
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.rap-wc.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة حياة EMINEM الرابر امريكي

مُساهمة من طرف the rab girl في الخميس أغسطس 28, 2008 10:35 am

امنور علي احلي يايمنيم
avatar
the rab girl
مشرفة عامة

انثى
عدد الرسائل : 39
العمر : 28
البلد : my world
العمل : no thing
المزاج : 100%
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى